الآن:
MFM

علماء : الشكولاطة سائرة نحو الانقراض

Estimated reading time:0 minutes, 0 seconds

كشفت ، اليوم الخميس 22 فيفري 2018 ، دراسة انجزتها المنظمة العالمية للكاكاو ان زراعة هذه المادة الاولية الرئيسية في صناعة الشوكولاتة و التي يقدر رقم معاملاتها دوليا بنحو 98 مليار دولار (240 مليار دينار تونسي)، تواجه تحديات مستقبلية بسبب مجموعة من العوامل المؤثرة بدءا من ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي ووصولا إلى انتشار الآفات الزراعية .
وأعلن باحثون مختصون أن نبتة الكاكاو، التي تُعد العنصر الأساسي في صناعة الشوكولاتة ، مهددة بالانقراض في سنة 2050، بسبب التغييرات المناخية الكبيرة ، التي يشهدها العالم منذ سنوات .
وأوضح المصدر أن نبتة الكاكاو تحتاج إلى حماية كافية من الظل والرياح، وهو ما قد يتحقق عن طريق الزراعة المختلطة، بيد أن تغير المناخ الذي يصيب العالم، سيغير درجة الحرارة والرطوبة، التي تكتسي أهمية كبيرة في زراعة نبتة الكاكاو، فيما يؤكد الباحثون أن هذا يعني انقراض هذه النبتة، وبالتالي انقراض الشوكولاتة.
يذكر ان أن الطلب العالمي على الشوكولاتة تجاوز 7450 طنا خلال عام 2015 بزيادة تخطت 10% مقارنة بالسنوات الخمس السابقة و بواقع حيازة الولايات المتحدة النسبة الأكبر من حيث الاستهلاك العالمي، إذ ناهزت نسبة 20%.

No Comments

اترك تعليقاً

سبر الآراء

[poll id="2"]