الآن:
MFM

أنور معروف: المعرف الوطني الوحيد تقدم بنسق كبير ولدينا بيانات ل14 مليون مواطن

Estimated reading time:0 minutes, 0 seconds

أكد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف ، الاربعاء ، ان مشروع المعرف الوطني الوحيد تقدم بنسق كبير وان المركز الوطني للاعلامية يمتلك حاليا معرف وطنيا لزهاء 14 مليون شخص.
وبين معروف، خلال جلسة عامة مخصصة للنظر في اتفاق قرض من البنك الافريقي لتمويل مشروع « تونس الرقمية 2020″ أن المركز يحتفظ بييانات المواطن بعد 30 سنة من وفاته مما يفسر زيادة عدد المعرف الوطني عن عدد سكان البلاد حاليا .
وقال ان 6 وزارات شرعت في التعامل بخدمة المراسلات الالكترونية مما مكن من قدرة الادارة على التصرف في المراسلات، مشيرا الى ان الوزارة تعمل مع وزارة الشؤون الاجتماعية على المعرف الوطني الوحيد خاصة في مجال منظومة للتصرف في المضمون الاجتماعي (الطبيب والصيدلية وصندوق الضمان الاجتماعي) من خلال توفير بطاقة ذكية للمواطن
وتابع معروف « ان رقمنة الدولة هو الحل امام مراقبة الفساد وخاصة المعاملات المتعلقة بالموارد المالية والحكومة ماضية في وضع نظام معلوماتي بطريقة مندمجة « ، مؤكدا أن الحكومة التزمت بتقديم مشروع لتقديم 20 خدمة للمواطن من بينها السجل التجاري وارسال الاموال عن طريق الجوال واستخراج المضمون.
وبين ان اللجوء الى الاقتراض من البنك الافريقي للتنمية يعود الى ان البنك مول الدراسة المشروع سنة 2016 مما حفز تونس على اختياره لتمويل هذا المشروع لاحقا وتم وضع منهجية تمويل مع البنك.

وات

No Comments

اترك تعليقاً

سبر الآراء

[poll id="2"]