5 بطاقات إيداع بالسجن ضد 5 متهمين من بين 16, قدموا الدعم اللوجستي لعناصر إرهابية بجبال القصرين

افاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطيان بان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أصدر امس الخميس 24 نوفمبر 2016 خمس بطاقات إيداع بالسجن ضد 5 متهمين من بين 16 متهما, قدموا الدعم اللوجستي لعناصر إرهابية بجبال القصرين.
واضاف السليطي أنه تم اكتشاف هذه العناصر اثر القضاء على الارهابي طلال السعيدي والذي عثر بهاتفه الجوال على ثماني عشرة احداثية, تم عن طريقها كشف مخازن الأسلحة والمتفجرات التي كشفها أعوان الأمن الأيام القليلة الماضية بمدينة بن قردان اثر عمل استباقي استخباراتي منذ جوان 2016, تم التنسيق فيه بين النيابة العمومية والإدارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني.
كما اشار المتحدث الى انه واثر الكشف عن العناصر التي قدمت الدعم اللوجستي لبعض العناصر الإرهابية بجبال القصرين, تم فتح بحث تحقيقي في حق 16 متهما 6 منهم أحيلوا بحالة فرار و6 تم الاحتفاظ بهم و3 آخرون مودعون بالسجن في قضايا أخرى, فيما أحيل متهم اخر بحالة سراح.
كما اصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب خمس بطاقات إيداع بالسجن في حق 5 متهمين, اما المتهم السادس فهو محتفظ به في ملف آخر وسيحال على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بداية الاسبوع القادم