مفاجأة سارّة من غوغل لجميع سائقي السيارات

طورت شركة غوغل منذ عامين خدمة Android Auto، وهي عبارة عن منصة ترفيهية للسائقين تسمح لهم بربط هواتفهم الذكية بأنظمة المعلومات في السيارة.
وتساعد هذه الخدمة السائق بالحصول على الاتجاهات وتلقي المكالمات، والتحكم في تشغيل الموسيقى بدون الحاجة للوصول إلى أجهزتهم، لكن المشكلة تكمن أحيانا في أن بعض السيارات لا تدعم أجهزتها هذه المنصة بشكل كامل.
وأتاحت غوغل أخيراً للمستخدمين القدرة على استخدام Android Auto مباشرة وبشكل مجاني من خلال الهاتف الذكي الذى يعمل بنظام الأندرويد من خلال تطبيق يتم تحميله عبر متجر التطبيقات، ليخبر المستخدم بكل الخدمات التي يوفرها النظام.
وكل ما يحتاجه المستخدم، هو جهاز أندرويد يعمل بإصدار 5.0 أو أحدث من نظام التشغيل.
ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندي، تأتي هذه الخطوة من غوغل بعد وعدها بأن يكون هذا النظام بمثابة إضافة نوعية للمستخدمين، حيث سيقوم بتقديم بعض الاقتراحات في ما يتعلق بالوجهات المعينة من خلال تحليل معطيات السائق بالإضافة لتنبيهه إلى الأحوال الجوية والطقس وأقرب الأماكن للسائق أثناء السير على الطرقات.
وسيتاح للمستخدمين استعمال نظام الخرائط المرتبطة بالـ GPS فضلاً عن الاستماع للموسيقى والتفاعل مع الأحداث على الهاتف الذكي، والرد على الاتصالات الواردة إلى جانب استخدام الأوامر الصوتية.
وأشارت غوغل إلى أن التحديث سيصل في الأيام القليلة المقبلة إلى أكثر من 30 دولة، توفر خدمة Android Auto.
المصدر: وكالات