مساعد الرئيس الروسي يكشف عن تفاصيل المكالمة الهاتفية بين بوتين وترامب

بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي المنتخب دونالد ترامب، في أول اتصال هاتفي بينهما، كافة مسائل التعامل بين البلدين، حسبما نقله مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف.
استعداد لتطبيع العلاقات الثنائية
وأوضح أوشاكوف للصحفيين، الخميس 17 نوفمبر، أن المكالمة الهاتفية بين الرئيسين التي جرت يوم 14 نوفمبر استغرقت 30 دقيقة، حيث أعرب الرئيس الروسي عن تهانيه لترامب بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وأكد استعداد موسكو للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة، وذلك على أساس مبادئ المساواة والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.
وأضاف مساعد الرئيس الروسي أن ترامب بدوره عبر عن اهتمامه للعمل بنشاط مع الرئيس الروسي، وأكد استعداده لتطوير العلاقات مع « روسيا كدولة، ومع القيادة الروسية، ومع الرئيس بوتين شخصيا ».
وأشار أوشاكوف إلى تطابق وجهات النظر الأمريكية والروسية إزاء العلاقات الثنائية الحالية بين البلدين التي وصفها الرئيسان بأنها سيئة للغاية حاليا، حيث أعرب بوتين وترامب عن جهوزيتهما لانتشال هذه العلاقات من الهاوية التي وقعت فيها.
من جهته أعرب الرئيس الأمريكي المنتخب عن استعداده لتطبيع العلاقات الأمريكية – الروسية وتطويرها في كافة الاتجاهات، بما فيها المجال الاقتصادي.
المصدر: وكالات