مجدوب: 90 بالمائة من ميزانية وزارة الداخلية متجهة لتسديد الاجور

صرح وزير الداخلية الهادي المجدوب خلال الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 المخصصة لمناقشة مشروع ميزانية الدولة ومشروع قانون المالية لسنة 2017 وضمن مناقشة ميزانية وزارة الداخلية، بأن 90 بالمائة من ميزانية الوزارة متجهة لتسديد الاجور وبأنه تم ايقاف الانتدابات لسنة 2017.
واعتبر مجدوب أن خلق وحدات امنية جديدة سيضعف مردودية المؤسسة الأمنية، قائلا ان الاعتمادات المخصصة لتهيئة المراكز الأمنية ارتفعت بما يعادل تقريباً ثلاث مرات مقارنة بالسنة الفارطة.
من جهة ثانية, اكد وزير الداخلية أن كل عون أمن يثبت تورطه في ممارسة التعذيب فإن الوزارة مستعدة لاتخاذ العقوبات في شأنه، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لترسيخ عقلية جديدة في صفوف الأمنيين وإعادة رسكلة وتدريب الأعوان المباشرين.
كما أقر الوزير بأن ترسيخ ثقافة حقوق الانسان مسألة عقلية وتتطلب سنوات من العمل على ارسائها في المؤسسة الأمنية, لافتا الى وجود مشروع لإحداث إدارة عامة لحقوق الإنسان صلب الوزارة، مضيفا إلى أن وزارة الداخلية بصدد إجراء تقييم مستمر لعملها من أجل تفادي النقائص وتحسين الخدمات.
وبشان مسالة إسناد رخص الصيد, اوضح مجدوب أنها تخضع لشروط محددة تقتضيها الوضعية الأمنية للبلاد, مؤكدا ان أولويات الوزارة في الفترة الاخيرة تعلقت بالحفاظ على الأمن القومي، مشددا على انه من غير المعقول إسناد الرخص دون رقابة في إطار المحافظة على الأمن القومي.
كما أكد وجود 50 ألف مطلب للحصول على رخصة بندقية صيد.