سفيرة بولونيا ببلادنا: السياح البولونيون سيعودون الى تونس

افادت السفيرة البولونية في تونس ليديا ميلكا فيتوركيفيتش، أن السياح البولونيين سيعودون الى تونس، مبينة أن العديد من وكالات الأسفار شرعت في تنظيم رحلات الى تونس بحساب رحلتين في الأسبوع.
وأضافت السفيرة أن وكالات الأسفار البولونية تنظر في تطوير أنشطتها السياحية نحو تونس خلال الموسم السياحي القادم (2017)، جاء ذلك خلال لقاء جمعها بمكونات المجتمع المدني اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016 في تونس، خصص لاستعراض حصيلة الدعم الذي قدمته بولونيا الى في تونس خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2012 و2016.
كما اوضحت أن طائرتين تقومان أسبوعيا بتأمين سفرتين الى تونس، انطلاقا من مدينيتي فرسوفيا و كاتوفيتشي، مبينة أن وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي ستؤدى زيارة الى بولونيا ستلتقي خلالها بنظيرها البولوني وبأهم وكلاء الأسفار.
وأكدت أن سيتم خلال هذه الزيارة تقديم عرض حول مسار الانتقال الديمقراطي في تونس وافاق تطوير القطاع السياحي، لافتة الى أن الهدف من هذه الزيارة يتمثل بالخصوص في تحديد سبل تحقيق التقارب بين المهنيين في القطاع السياحى من البلدين قصد تعزيز تدفق السياح بين تونس وبولونيا.
يشار الى أن السوق البولونوية في قطاع السياحة شهدت تراجعا كبيرا بعد العمليتين الإرهابيتين في متحف باردو وسوسة خلال سنة 2015, وكان أكثر من 152 الف سائح بولوني قد زاروا تونس خلال سنة 2010.
المصدر: وات