زعيمة كوريا الجنوبية تشتري 364 حبة فياغرا

عندما قال المتحدث باسم رئيسة كوريا الجنوبية، بارك جيون هاي، إن مكتبها اشترى 364 حبة فياغرا لمعالجة حالة “دوار المرتفعات”، كان رد فعل بعض مستخدمي الانترنت هو رفض قبول صحة التصريح.
إذ غرّد جون ديلوري، أستاذ في جامعة “يونسي”، الأربعاء: ” الآن أعرف لماذا يشعر كبار السن من الكوريين بالحماس حيال الذهاب للمشي لمسافات طويلة بين الجبال في نهاية كل أسبوع.”
ولكن ماذا لو كان مكتب الرئيسة الكورية الجنوبية على اطلاع على بعض المعلومات الهامة؟
قال أحد متسلقي الجبال العالية الارتفاع وخبير الكيمياء الحيوية لشبكة CNN إن الفياغرا تُستخدم في بعض الأحيان من قبل المتسلقين لتجنب “غثيان المرتفعات”، رغم أن فائدتها لم تُثبت طبياً.
وقال متسلق الجبال الأسترالي المخضرم، أندرو لوك، لـCNN، إنه سمع أولاً عن استخدام المتسلقين الفياغرا لمعالجة تورم الرئة منذ نحو 10 أعوام. وتتورم الرئة عندما يكون هناك تراكم للسوائل في الرئتين عندما يكون الشخص على ارتفاعات عالية، ما يُصعّب التنفس وربما يؤدي إلى الوفاة.
سُلط الضوء على قصة حبوب الفياغرا، الأربعاء، بعدما نشرت صحيفة كورية محلية “مونهوا ايلبو” قائمة من الأدوية التي تم شراؤها من قبل مكتب الرئيسة بين يناير/ كانون الثاني في عام 2014 وسبتمبر/ أيلول عام 2016.
وطُلب إصدار القائمة من قبل العضو في حزب المعارضة، كيم سانغ-هي، وكانت من بين الأشياء المذكورة على القائمة 364 حبة فاياغرا، و150 حقنة “المشيمة” وأدوية للإرهاق المزمن.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية، جونغ يون-كوك، خلال المؤتمر الصحفي اليومي: “تم شراء حبوب الفياغرا استعداداً لغثيان المرتفعات قبل زيارة (الرئيسة) بارك للدول الأفريقية،” مؤكدا أنها لم تستخدم أياً منها.

Commentaires

Commentaires