مجلس الشعب: تنصيب مكاتب اللجان التشريعية

يواصل مجلس نواب الشعب اليوم الإربعاء تنصيب بقية مكاتب اللجان التشريعية الذي انطلق في تركيزها أمس الثلاثاء بإشراف رئيس البرلمان محمد الناصر.
وقد أشرف الناصر صباح اليوم على تنصيب لجنتي الصحة والشؤون الاجتماعية ولجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي فيما سيتم ظهر اليوم تركيز لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة ولجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح.
وتم تكليف طارق البراق عن الجبهة الشعبية برئاسة لجنة الشباب والتربية وليلى الوسلاتي عن حركة النهضة كنائبة رئيس وفاطمة المسدي عن كتلة نداء تونس مقررا للجنة أما الصحة والشؤون الإجتماعية فقد ذهبت رئاستها إلى سهيل العلويني عن كتلة الحرة ولطيفة الحباشي عن حركة النهضة كنائبة رئيس.
وبخصوص تركيبة اللجان التي تم تنصيبها أمس تولى محمد الراشدي (نداء تونس )رئاسة لجنة الفلاحة والأمن الغذائي وإبراهيم بن سعيد (كتلة الديمقراطية) نائبا للرئيس وزهير الرجيبي (النهضة) مقررا للجنة.
وتولى منجي الرحوي (الجبهة الشعبية) رئاسة لجنة المالية والتخطيط وسامي الفطناسي (النهضة) نائب رئيس وشكيب باني (نداء تونس ) مقررا للجنة.
وبخصوص لجنة الحقوق والحريات آلت رئاستها إلى عماد الخميري (النهضة) وخميس قسيلة (نداء تونس ) نائب رئيس وأيمن العلوي (الجبهة الشعبية) مقررا للجنة.
أما بخصوص لجنة التشريع العام تم فقد تم تنصيب الطيب المدني (نداء تونس ) رئيسا للجنة وحسونة الناصفي (الحرة) نائبا للرئيس وسناء المرسني (النهضة) مقررة اللجنة.
و يشار إلى أنه تم اول أمس الاثنين خلال الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب الإعلان عن تركيبة المجلس كما تم الاعلان عن توزيع المسؤوليات في مكاتب اللجان القارة والخاصة على الكتل البرلمانية ، وعن إرتفاع عدد أعضاء كتلة نداء تونس إلى 69 نائبا ، وعن تكوين كتلة برلمانية جديدة وهي الكتلة الديمقراطية.
المصدر : وات .