آخر الأخبار :

مجلس وزراء الخارجية العرب يجدد التزامه بالحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها

أكد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، في ختام أعمال دورته العادية الـ 148 التي عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية، التزامه الثابت بالحفاظ على سيادة سوريا ووحدة اراضيها، واستقرارها وسلامتها الاقليمية، وذلك استنادا لميثاق جامعة الدول العربية ومبادئه.
كما أكد المجلس في بيانه الختامي بشأن “تطورات الأوضاع في سوريا”، على الموقف الثابت بأن الحل الوحيد الممكن للأزمة يتمثل في الحل السياسي، القائم على مشاركة جميع الأطراف السورية، بما يلبي تطلعات الشعب السوري، وفقا لما ورد في بيان “جنيف1” الصادر في جوان 2012 واستنادا لما نصت عليه القرارات، والبيانات الصادرة بهذا الصدد، وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 2254.
وعبر وزراء الخارجية العرب عن دعمهم لجهود الأمم المتحدة في عقد اجتماعات جنيف وصولا إلى تسوية سياسية للأزمة السورية، ودعوة الجامعة العربية إلى التعاون مع الأمم المتحدة لإنجاح المفاوضات التي تجري برعايتها لإنهاء الصراع وإرساء السلم والاستقرار في سوريا.
على جانب آخر، أعرب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية عن القلق العميق إزاء وضع الأيزيديات المختطفات من قبل تنظيم /داعش/ الارهابي في العراق، مؤكدا التضامن معهن في هذه المحنة واعتبارها جريمة ضد الإنسانية.
كما أشاد المجلس بدور القوات المسلحة العراقية المشاركة في عملية تحرير الموصل في تحرير بعض المختطفات الأيزيديات من قبضة /داعش/.. ووافق المجلس على إدراج بند عن دعم المختطفات الأيزيديات كبند دائم على جدول أعمال مجلس الجامعة على المستوى الوزاري.
وقد شاركت دولة قطر في أعمال الدورة الـ 148 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بوفد ترأسه سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية.

تعليقات الفيسبوك

الأكثر قراءة

الأحوال الجوية
13°
18°
أحد
16°
الإثنين

سبر الآراء

هل أنت مع إقالة وزير التربية ناجي جلول؟

النتائج

Loading ... Loading ...

تابعنا على الفايسبوك