آخر الأخبار :

توضيح وزارة التكوين المهني والتشغيل حول اعتصام واضراب الجوع للشاب مالك دبوني

حرصــــــا على إنارة الراي العام، تعلم وزارة التكوين المهني والتشغيل في خصوص وضعية الشــــــاب مالك دبوني والذي دخل في اعتصام و اضراب جوع منذ يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 بداية من الساعة العاشرة صباحا امام مقر الوزارة ما يلي :
1- ان الشاب مالك دبوني أودع مراسلة لدى مكتب الضبط المركزي بالوزارة في نفس اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 يعلم من خلالها انه دخل في اضراب جوع أمام مقر الوزارة ويطلب التدخل العاجل لتسوية وضعيته وذلك بانتدابه بالوظيفة العمومية. مع العلم انه لم يقم بطلب لمقابلة السيد الوزير واكتفي بإعلام الوزارة بدخوله في إضراب جوع أمام مقرها وبحضور وسائل الإعلام وبدون أي سابق إعلام للوزارة أو أي من هياكلها.
2- تذكّر الوزارة في هذا المجال أن الانتدابات في الوظيفة العمومية للأشخاص ذوي الإعاقة تخضع للقانون عدد 83 لسنة 2005 المؤرخ في 15 أوت 2005 مثلما تم تنقيحه خاصة بالقانون عدد 41 لسنة 2016 المؤرخ في 16 ماي 2016 وكذلك لقرار رئيس الحكومة المؤرخ في 21 أوت 2014 والمتعلق بضبط كيفية تنظيم المناظرات الخارجية لانتداب الأشخاص ذوي الإعاقة بالقطاع العمومي والذي ينص على ضرورة المرور عبر مناظرة تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية وتأخذ بعين الاعتبار الحصص المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.
3- تم التنسيق مع السيد رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية والإدارة العامة للنهوض الاجتماعي قصد الإحاطة والعناية الخاصة به وذلك بداية من يوم الأربعاء 15 /11/2017. وقد تم تحديد موعد للشاب لمقابلة السيد رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية يوم الخميس 16/11/2017 على الساعة العاشرة صباحا بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية لكنه رفض الدعوة.
4- يوم الجمعة 17/11/2017 تم تقديم عرض شغل من مؤسسة خاصة منتصبة في البحيرة بتونس وتعمل في ميدان البرمجيات مع توفير جملة من الضمانات والامتيازات، غير انه رفض العرض.
5- تم تجديد العرض يوم الأحد 19/11/2017 من طرف ممثل المؤسسة الخاصة وبحضور مدير ممثل عن الوزارة.
هذا وقد تابعت الوزارة عبر مسؤوليها هذا الملف وكذلك الحالة الصحية والنفسية للشاب واتخذت جميع الإجراءات الضرورية لإيوائه وعدم تعرضه للخطر كما تجدد الوزارة تعهدها بمعالجة جميع الملفات الواردة عليها في نطاق مسؤولياتها ضمن جهاز الدولة.

تعليقات الفيسبوك

الأكثر قراءة

الأحوال الجوية
22°
16°
الأربعاء
16°
الخميس

سبر الآراء

هل أنت مع إقالة وزير التربية ناجي جلول؟

النتائج

Loading ... Loading ...

تابعنا على الفايسبوك