آخر الأخبار :

اتفاقية شراكة بين سفارة الكويت بتونس ووزارة التربية تشمل في مرحلة أولى تهيئة…

ذكر المدير العام للبناءات والتجهيز بوزارة التربية، عبد الحميد الساحلي، أن اتفاقية الشراكة المبرمة بين سفارة الكويت في تونس ووزارة التربية تشمل في مرحلتها الأولى تهيئة 3 مؤسسات تربوية تتمثل في مدرسة ابتدائية في القرية الشمالية بسليانة ومدرسة “البعالجة” في المهدية والمبيت المدرسي في حاجب العيون من ولاية القيروان باعتمادات جملية قدرها 756 ألف دينار ممنوحة من السفارة، وفق ما صرّح به لمراسل وات بسليانة بمناسبة زيارة سفير الكويت بتونس علي أحمد الظفيري اليوم ، لمعتمدية كسرى من ولاية سليانة.
وأفاد بأن الاعتمادات سوف تحوّل إلى صندوق خاص تابع لوزارة التربية للمساعدة على إدخال الإصلاحات الضرورية على المؤسسات المذكورة على أن تنطلق الأشغال في غضون الأسابيع القليلة القادمة بعد أن تم إعداد الدراسات الفنية.
واطّلع سفير الكويت بتونس بالمناسبة، على مكوّنات المشروع الخاص بصيانة وترميم المدرسة الابتدائية بمنطقة القرية الشمالية الذي رصدت له السفارة منحة مالية قدرها 216 ألف دينار في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بينها وبين وزارة التربية.
وتتمثل مكوّنات المشروع في صيانة شبكتي الكهرباء والمياه وتغليف أسطح بنايات المدرسة وتعزيز قاعدتي قاعة الإعلامية والمطبخ ومعالجة التشقٌقات الظاهرة وترميم الوحدات الصحية وتهيئة ملعب رياضي وحماية كامل المدرسة من أخطار مياه السيلان.
وأكد السفير استعداد بلاده لتكثيف التعاون مع تونس في شتّى المجالات في إطار دعمها المتواصل لمعاضدة جهود التنمية وخاصة في قطاعات التربية والثقافة وشؤون المرأة والشباب إضافة إلى الاقتصاد الذي يحتل المرتبة الأولى من الاهتمامات بين البلدين الشقيقين.
وبيّن أن التعاون في المجال التربوي الذي شمل في مرحلته الأولى ثلاث مؤسسات تربوية سوف يتوسّع لاحقا لتنتفع منه 6 مدارس ابتدائية أخرى، مشيرا إلى الاستعداد أيضا لتوفير التجهيزات التربوية والبيداغوجية والعلمية لتلاميذ مدرسة القرية الشمالية.

تعليقات الفيسبوك

الأكثر قراءة

الأحوال الجوية
11°

سبر الآراء

هل أنت مع إقالة وزير التربية ناجي جلول؟

النتائج

Loading ... Loading ...

تابعنا على الفايسبوك